البريد الإلكتروني | تسجيل دخول | إتصل بنا | خريطة الموقع

مرحباَ بكم في جمعية الإمارات للصم

االأخبار

الأخبار

بلدية دبي تحتفل بأسبوع الصم العربي

دبي: «الخليج»
وجّه حمد هزاع الدرمكي رئيس جمعية الإمارات للصم، الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، على رعايتهما الكريمة لذوي الإعاقة، ليس في دبي فقط، بل على مستوى الدولة، مضيفاً أن هذه الإنجازات تساعدنا على دعم الأجيال القادمة.


تحدوا إعاقتهم للحصول على بكالوريوس في التربية الخاصة 31 طالباً وطالبة صماً يجتمعون في فصل واحد في جامعة العين

تحقيق: محمد الفاتح عابدين
لأول مرة على مستوى الدولة يجتمع 31 طالباً وطالبة من فئة الصم في فصل دراسي واحد بجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، من أجل الحصول على شهادة البكالوريوس في تخصص التربية الخاصة، بعد أن أتاحت لهم الجامعة الفرصة بتهيئة جميع الظروف التي تسهل عملية الدراسة بمراعاة احتياجاتهم الخاصة، إضافة إلى حسم بقيمة 50% للرسوم الدراسية، التزاماً بدورها المجتمعي ولتشجيع هذه الفئة لحصد الشهادة الجامعية.


بحث تحديات ذوي الإعاقة السمعية

دبي - «الخليج»:
بحثت هيئة تنمية المجتمع مع مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية وجمعية الإمارات للصم، التحديات والمشكلات التي تواجه الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية في دولة الإمارات.


جمعية الإمارات للصم تشارك في مؤتمر دولي

أبوظبي «الخليج»:
شاركت جمعية الإمارات للصم في المؤتمر العالمي السابع عشر للاتحاد العالمي للصم، والذي أقيم في مدينة اسطنبول بتركيا في الفترة 28 يوليو/تموز وحتى مطلع أغسطس/آب الجاري، بمشاركة 3 آلاف شخص حول العالم، وحمل عنوان «تعزيز التنوع البشري»، وترأس الوفد حمد هزاع الدرمكي رئيس مجلس إدارة الجمعية ، وبرفقته عبد الله تلجبيني مترجم لغة الإشارة للصم.


عرض “رسالة أصم” على مسرح ملتقى جامعة الإمارات

العين - "الخليج":
وجهت جمعية الإمارات للصم رسالة للمجتمع عبر العرض المسرحي "رسالة أصم" الذي نظمته الجمعية، بالتعاون والتنسيق مع قسم التربية الخاصة بكلية التربية في جامعة الإمارات على مسرح ملتقى الجامعة بهدف طرح عدد من القضايا المهمة لتلك الفئة من فئات ذوي الإعاقة .


وفد من “الإمارات للصم” يتعرف إلى دار زايد للثقافة الإسلامية

العين -"الخليج":
استقبلت دار زايد للثقافة الإسلامية وفداً من جمعية الإمارات للصم برئاسة حمد الدرمكي رئيس مجلس إدارة الجمعية، بمناسبة أسبوع الأصم العربي وتعزيزاً للمسؤولية المجتمعية حيث تم خلالها دراسة مجالات التعاون الممكنة بين الطرفين التي من شأنها خدمة المجتمع المحيط وتقديم خدمات ثقافية جديدة لفئة الصم .


“رسالة أصم” يناقش الاتصال المرئي والدمج على مسرح كاسر الأمواج

ضمن الفعاليات التي تنظمها جمعية الإمارات للصم خلال أسبوع الأصم ال40 قدمت الجمعية على مسرح ابوظبي بمنطقة كاسر الامواج العرض المسرحي الاجتماعي الإنساني "رسالة أصم" وذلك بهدف إيصال رسالة الأشخاص الصم التي تتحدث عن بعض قضاياهم واحتياجاتهم اليومية .


أحاديث صامتة تدعم الأصم

متابعة: هديل عادل
"أحاديث صامتة" عنوان الحملة الطلابية التي أطلقتها طالبات الاتصال الجماهيري في جامعة الإمارات، وهن حصة مطر وإسراء شاهين وآمنة محمد وعلياء علي وسليمة سعيد، حيث بادرت الطالبات بتنظيم مجموعة من الفعاليات من أجل تعريف زميلاتهن بمبادئ وأساسيات التعامل مع فئة الصم، والتخفيف من الصعوبات التي يواجهها الأصم في مجتمعه .


أمين عام “الوطني” يلتقي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للصم

أبوظبي "الخليج":
التقى الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي أمس الاثنين بمقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، حمد هزاع الدرمكي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للصم .وتطرق اللقاء الذي حضره عبدالعزيز بن درويش الأمين العام المساعد للجلسات واللجان، إلى أهداف الجمعية واحتياجات فئة الصم المختلفة التي لها علاقة بعدد من القطاعات التعليمية والصحية وغيرها، إضافة إلى المشكلات والتحديات التي تواجه الجمعية .


تذليل العقبات أمام استكمال الصم دراستهم في جامعة العين

العين - "الخليج":
أعلنت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا عن استعدادها لاستقبال الطلاب الصم وتذليل كل العقبات التي من شأنها أن تعيق إتمام دراساتهم الجامعية خلال اللقاء الذي تم عقده بين الدكتور نورالدين عطاطرة الرئيس المستشار لجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، وحمد هزاع الدرمكي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للصم والوفد المرافق له، بهدف بحث أهم القضايا المتعلقة بفئة الصم داخل الدولة وسبل التعاون بين الجهتين، وأهمية تخصيص أقسام ومناهج خاصة للأفراد من هذه الفئة حتى يتمكن جميع أفرادها من استكمال دراستهم .