البريد الإلكتروني | تسجيل دخول | إتصل بنا | خريطة الموقع

مرحباَ بكم في جمعية الإمارات للصم

االأخبار

الأخبار

مجلس إدارة جمعية الإمارات للصم يناقش فعاليات ملتقى الصم الثاني

رفع مجلس ادارة جمعية الامارات للصم أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لما يقدمونه من الدعم الكبير لجميع فئات الأشخاص ذوي الإعاقة، والصم بشكل خاص .

وأشاد أعضاء مجلس الإدارة خلال الاجتماع الأخير للمجلس الذي عقد بمقر الجمعية بمدينة العي


جمعية الإمارات تدرس وضع قاعدة بيانات للصم

تدرس جمعية الإمارات للصم وضع قاعدة بيانات كاملة للصم وتعديل بعض القوانين المتعلقة بتوظيف الصم وترقياتهم. وتنظم الجمعية خلال الأيام المقبلة عدداً من الفعاليات بمناسبة أسبوع الأصم العربي الـ 40 تحت شعار تعزيز حقوق الصم في العمل. 

وقال راشد الهاجري المستشار الإعلامي بجمعية الإمارات للصم إنه سيتم عرض مسرحية «رسالة أصم» اليوم الثلاثاء في مسرح أبوظبي على الكورنيش بمناسبة أسبوع الأصم وستتطرق أحداث المسرحية الاجتماعية للمشكلات التي تعاني منها فئة الصم ومنها قضية شركة الهواتف وارتفاع رسوم مكالمات الفيديو، والدمج في المدار


وفد من جمعية الإمارات للصم يزور جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

استقبل رئيس جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا الدكتور نور الدين عطاطرة، في مكتبه بمقر الجامعة في مدينة العين، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للصم السيد حمد هزاع الدرمكي، والوفد المرافق له، بحضور مترجم لغة الإشارة، حيث تم بحث قضايا الأشخاص الصم في الإمارات، وسبل التعاون بين الجامعة والجمعية.

وقدّم الدرمكي عرضاً عن أهم المشكلات التي يواجهها الصم في الاستمرار في التعليم الجامعي داخل الإمارات، حيث أن الشاب الأصم يحصل على فرص الدراسة خارج الإمارات بشكل أكبر، لأنه لا يواجه صعوبة في التعليم، بينما الفتيات الصم اللواتي يرغبن في استمرار تعل


هيئة كهرباء ومياه دبي تدعم 30 أسرة من أصحاب الهمم بالتعاون مع جمعية الإمارات للصم

تماشياً مع أهداف «عام الخير»، وفي إطار استراتيجية هيئة كهرباء ومياه دبي للعمل المجتمعي، والتعاون مع الشركاء من القطاعين العام والخاص لترسيخ ثقافة العمل الخيري في المجتمع الإماراتي، قدمت الهيئة الدعم لـ 30 أسرة من أصحاب الهمم من خلال توفير المعدات والأجهزة الإلكترونية لمساعدتهم في أمور حياتهم اليومية، وذلك بالتعاون مع جمعية الإمارات للصم.

قدمت الهيئة لكل أسرة مجموعة من الأجهزة الذكية المعتمدة على أحدث التقنيات وفق أفضل الممارسات العالمية في مجال دعم ذوي الإعاقة السمعية، تماشياً مع مبادرة دبي الذكية لجعل دبي المدينة الأذك


زيارة نادي الصم بمحافظة البريمي لاشقائهم في جمعية الامارات للصم

قام أعضاء نادي الصم بمحافظة البريمي بزيارة أخوية إلي أشقائهم في جمعية الإمارات للصم وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق 3 / 5 / 2017 م . وقد كان في إستقبالهم الفاضل / مصبح النيادي . نائب رئيس مجلس الإدارة ، حيث تناولت الزيارة إستعراض الأوضاع والظروف التي تهم الجانبين . وسبل تطويرها وتعزيزها في المستقبل وفي الختام كرم أعضاء نادي الصم بالبريمي جمعية الإمارات للصم وذلك بتسليم راية أسبوع الأصم العربي 42 . ل مصبح النيادي - نائب رئيس مجلس الإدارة .


بالتعاون مع «الإمارات للصم» سلسلة من الأفلام الوثائقية الوطنية بلغة الإشارة

أبوظبي: «الخليج»:
أطلق الأرشيف الوطني بالتعاون مع «جمعية الإمارات للصم» سلسلة من الأفلام الوثائقية الوطنية بلغة الإشارة موجهة إلى فئة الصم؛ وذلك انطلاقاً من حرصه على تعزيز الثقافة الوطنية، وتنمية الحسّ الوطني لدى هذه الشريحة من أبناء المجتمع، ودعمها لتقريب المسافة بينها وبين الآخرين.


بحث سبل تمكين الصم من أداء مهامهم بيسر

بحثت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وجمعية الإمارات للصم الجوانب التي تخص فئة الصم، وتذليل العقبات أمامهم لتمكينهم من أداء مهامهم بيسر وسهولة.


اتحادية الكهرباء والماء تلتقي وفداً من جمعية الصم

التقى محمد صالح، المدير العام للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، صباح يوم أمس، حمد الدرمكي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للصم، والوفد المرافق له.
وتأتي هذه الزيارة، في إطار اهتمام الطرفين بذوي الإعاقة، وتجسيداً لاهتمام القيادة الرشيدة بها، وحرصاً من الجمعية على الارتقاء بخدمات أبنائها الصم، ليتمتعوا بكل حقوقهم.


أمانة «تنفيذي» أبوظبي تزور «جمعية الإمارات للصم»

أبوظبي: «الخليج»
قام الدكتور فهد مطر النيادي، مدير عام الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بزيارة جمعية الإمارات للصم بمقرها في مدينة العين يرافقه عدد من مسؤولي وموظفي الأمانة العامة، ضمن مبادرات فريق السعادة التابع لها، تزامناً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، 2017 عاماً للخير، وبهدف تعزيز المسؤولية المجتمعية للموظفين، ودعم التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.


«الصم» يناقش توظيف الخريجين

استمع
رفع مجلس إدارة جمعية الإمارات للصم، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى قيادة الإمارات الرشيدة، لما يقدمونه من دعم كبير لجميع فئات الأشخاص ذوي الإعاقة، والصم بشكل خاص.