مرحباَ بكم في جمعية الإمارات للصم

االأخبار

الأخبار

«الإمارات للصم» تحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيسها

أبو ظبي (الاتحاد)

تحتفل جمعية الإمارات للصم، اليوم، بمرور عشر سنوات على تأسيسها لخدمة فئة الصم في كل إمارات الدولة، والمتعاملين معهم من أولياء أمور ومدرسين ومترجمين ومهتمين بهذه الفئة الغالية على مجتمع دولة الإمارات.
وحرصت الجمعية خلال السنوات العشر الماضية، على أن تلعب دورا مهماً للتعريف بالصم وثقافتهم، ونشر رسالتها الإنسانية والنهوض والرقي بهذه الفئة من المجتمع في شتى المجالات من خلال اتباع منهجية واضحة وخطط وبرامج تجعلها عنصراً مشاركاً وفعالاً في مسيرة تنمية دولة الإمارات.
وأكد مصبح سعيد النيادي، رئيس مجلس إدارة جمعية ا


"الإمارات للصم" تحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيسها

أبوظبي في الأول من فبراير / وام /
تحتفل جمعية الإمارات للصم غدا بمرور عشر سنوات على تأسيسها لخدمة فئة الصم في كل إمارات الدولة، والمتعاملين معهم من أولياء أمور ومدرسين ومترجمين والمهتمين بهذه الفئة الغالية على مجتمع دولة الامارات.

وحرصت الجمعية خلال السنوات العشر الماضية، على أن تلعب دورا مهماً للتعريف بالصم وثقافتهم، ونشر رسالتها الإنسانية والنهوض والرقي بهذه الفئة من المجتمع في شتى المجالات من خلال اتباع منهجية واضحة وخطط وبرامج تجعلها عنصراً مشاركاً وفعالاً في مسيرة تنمية دولة الامارات.

  اقرأ أكثر


الإمارات تحتفل بأسبوع الأصم العربي 20 أبريل

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة للاحتفاء بأسبوع الأصم العربي الـــ 44، الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة بين 20-27 أبريل الحالي تحت شعار (توظيف الصم مسؤولية مجتمع)، والذي تُنظم خلاله وزارة تنمية المجتمع سنوياً، مجموعة من الفعاليات والمبادرات الهادفة بالتعاون مع الجهات المقدمة لخدمات الصم في الدولة، وذلك استجابة لدعوة الاتحاد العربي للهيئات العاملة مع الصم، ودعماً لمبادرات تشغيل الصم في مختلف القطاعات.
وبهذه المناسبة أكد سعادة ناصر إسماعيل وكيل وزارة تنمية المجتمع المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية، أن فعاليات أسبوع الأصم تواكب هذا العام


وزراء: خلوة الهمم محطة فارقة في مسيرة عطاء دولتنا

أكد عدد من معالي الوزراء، أن خلوة الهمم التي عقدت أمس في قصر الرئاسة بأبوظبي، بالتزامن مع انطلاق فعاليات الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 في أبوظبي، تجسد توجهات القيادة الرشيدة بالتركيز على إدماج أصحاب الهمم في مجالات الحياة كافة، وترسخ ثقافة القبول والتسامح، واحتواء شرائح وأفراد المجتمع كافة على تنوعهم، مشيرين إلى أن مخرجات خلوة أصحاب الهمم التي تضمنت 31 مبادرة وبرنامجاً وطنياً في محاور الرياضة، وجودة الحياة، والتعليم والعمل، والصحة، والثقافة، والإعلام، ستسهم في تحقيق السعادة لهذه الفئة المهمة.
وأكد معالي عبدالرحمن بن محمد العو


100 أصم يشاركون في إكسبو 2020

أكد مصبح سعيد النيادي رئيس جمعية الإمارات للصم «للخليج» حرص الجمعية على تفعيل دورها في مجال العمل التطوعي والتي تعتبر انطلاقتها الحقيقية في إكسبو 2020 في إمارة دبي، حيث تقوم لجنة من الجمعية، مكونة من 7 أفراد باختيار ما يقارب 100 متطوع من فئة الصم لتقديم المساعدة للزوار من الفئة ذاتها لهذا الحدث، مشيرا إلى أن تواجد فئة الصم في هذا الحدث العالمي الضخم يعتبر فخراً لنا كمواطنين قادرين على خدمة الوطن والمشاركة في مسيرة التنمية الشاملة بالدولة.
وذكر أن اللجنة حرصت على تحديد معايير ومواصفات دقيقة للمتقدمين من فئة الصم للقيام بالمهام


جمعية الإمارات للصم تكرم كهرباء الشارقة ضمن أفضل 100 جهة داعمة

كرمت جمعية الإمارات للصم، هيئة كهرباء ومياه الشارقة ضمن أفضل 100 جهة وشخصية داعمة لأنشطة وفعاليات الجمعية خلال عام زايد وحرصها على تقديم أفضل الخدمات والمساندة لهذه الفئة المهمة في المجتمع وإعداد برامج تدريبية خاصة بهم لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم لتناسب سوق العمل ودمجهم في المجتمع.

وتسلم سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة شهادة التكريم من السيد حمد هزاع سلطان الدرمكي، عضو مجلس إدارة الجمعية .

وأعرب سعادة الدكتور المهندس راشد الليم عن تقديره لاختيار الهيئة ضمن أفضل 100 جهة داعمة لهذه الفئة ، مؤكدا


جمعية الإمارات للصم تكرم كهرباء الشارقة ضمن أفضل 100 جهة داعمة

كرمت جمعية الإمارات للصم، هيئة كهرباء ومياه الشارقة ضمن أفضل 100 جهة وشخصية داعمة لأنشطة وفعاليات الجمعية خلال عام زايد وحرصها على تقديم أفضل الخدمات والمساندة لهذه الفئة المهمة في المجتمع وإعداد برامج تدريبية خاصة بهم لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم لتناسب سوق العمل ودمجهم في المجتمع.
وتسلم سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة شهادة التكريم من السيد حمد هزاع سلطان الدرمكي، عضو مجلس إدارة الجمعية .
وأعرب سعادة الدكتور المهندس راشد الليم عن تقديره لاختيار الهيئة ضمن أفضل 100 جهة داعمة لهذه الفئة ، مؤكداً أن هيئة


تكريم جمعية الإمارات للصم لجامعة العين


انطلاق المرحلة الثانية لإنجاز معجم لغة الاشارة الإماراتي للصم

اطلقت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة المرحلة الثانية لإنجاز معجم لغة الإشارة الاماراتي للصم الذي يجمع مصطلحات لغة الإشارة المحلية الإماراتية وتوثيقها في قاموس معتمد تحت شعار ” نحو معجم لغة إشارة إماراتي موحد ” للعمل على دمج فئة الصم من أصحاب الهمم في المجتمع ونشر لغتهم وخاصة المفردات الإماراتية بلغة الإشارة.
ومن المقرر أنجاز المرحلة التي تشمل حوالي 1300 كلمة مفردة اشارية مع نهاية العام الحالي 2018 بما يعد إنجازا في مجال رعاية أصحاب الهمم على مستوى الدولة وذلك بالتعاون بين مؤسسة زايد العليا للرعاية


تعاون بين “زايد العليا”و”الإمارات للصم” لنشر لغة الإشارة الإماراتية

وقعت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وجمعية الإمارات للصم اتفاقية تعاون لنشر لغة الإشارة الإماراتية للصم في المجتمع وتفعيل استخدامها في ميادين العمل والحياة كافة وتأصيل برامج الدمج الأكاديمي والوظيفي والمجتمعي لأصحاب الهمم وفق أفضل الممارسات العالمية.
وقع الاتفاقية عن مؤسسة زايد سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام، فيما وقعها عن جمعية الإمارات للصم مصبح سعيد النيادي رئيس مجلس إدارة الجمعية وذلك بحضور عبد الله إسماعيل الكمالي مدير قطاع أصحاب الهمم في المؤسسة وحمد هزاع الدرمكي عضو مجلس الإدارة في الجم