البريد الإلكتروني | تسجيل دخول | إتصل بنا | خريطة الموقع

مرحباَ بكم في جمعية الإمارات للصم

االأخبار

الأخبار

“الإمارات للصم” تصدر كتيبات بلغة الإشارة

أبوظبي "الخليج":
أنهت جمعية الإمارات للصم، ورشة خاصة لإصدار كتيبات بلغة الإشارة لبعض المؤسسات والجهات الحكومية بالدولة، حيث قام أعضاء مجلس إدارة جمعية الإمارات للصم برئاسة حمد هزاع الدرمكي بتشكيل لجنة مكونة من أحد عشر شخصاً أصماً بالمشاركة في ورشة العمل، إضافة إلى مترجم لغة الإشارة، وعملت اللجنة على مدار 5 أيام متتالية، من العمل والاجتهاد على إصدار كتيبات تخص جهات ومؤسسات حكومية داخل دولة الإمارات .


“الهلال” تتبرع بسيارة لـ ”الصم”

أبوظبي - "الخليج":
تبرعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بسيارة من نوع تويوتا / أينوفا ،2014 وذلك بالتزامن مع إحياء الذكرى العاشرة لرحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، التي صادفت يوم 19 رمضان، وهو "يوم زايد للعمل الإنساني" .


“بن حمودة” تتبرع بسيارة لجمعية الإمارات للصم

أبوظبي-  "الخليج":
قدمت شركة بن حمودة للسيارات سيارة شيفروليه "امبالا 2014" الى جمعية الإمارات للصم في إطار الشراكة والتعاون المجتمعي، وذلك دعماً للجمعية، وأنشطتها المختلفة، ويأتي هذا الدعم ضمن أنشطة شركة بن حمودة للسيارات المجتمعية وحرصا منها على مشاركة أبناء المجتمع فعالياتهم وأنشطهم المختلفة .


جمعية الإمارات للصم تحتفل بأسبوع الأصم العربي

أبوظبي "الخليج":
احتفلت جمعية الإمارات للصم بأسبوع الأصم العربي التاسع والثلاثين لهذا العام، تحت عنوان "رياضة الأشخاص الصم" خلال تنفيذها لعدد من النشاطات، ومشاركتها جهات عدة في فعالياتها المختلفة، حيث شاركت الجمعية بفعاليات وأنشطة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة التي أقامتها بمركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث حصلت الجمعية على المركز الأول في هذه البطولة .


انطلاق “اسمع صوتي” في الفجيرة

انطلقت أمس الأول فعاليات قافلة (اسمع صوتي) في كلية الفجيرة بمبادرة من مركز "كلماتي للنطق والتّواصل"، بالتعاون مع مدينة دبي الطبية وجمعية الإمارات للصم، وهي الفعالية الأولى من نوعها على مستوى الدولة، وتهدف إلى إشراك ودمج الصم في النشاطات المجتمعية، ونشر لغة الإشارة والتعريف بها بين مختلف الفئات والشرائح، ويشارك في المبادرة الفنان الإماراتي حسين الجسمي، باعتباره سفيراً فوق العادة لمنطقة الخليج والوطن العربي لدى الأمم المتحدة، لحملة "اسمع إشارتي" .


حملة “اسمع إشارتي” في مركز العين

استقبل مركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية، قافلة حملة "إسمع إشارتي" التي تنظمها جمعية الإمارات للصم بالتعاون والتنسيق مع مركز كلماتي للنطق والتواصل ومدينة دبي الطبية، ضمن الأنشطة والفعاليات المصاحبة لمؤتمر "اسمع صوتي - تمكين الأشخاص الصم" .


أول قاموس إشاري إماراتي

العين - منى البدوي:
عقدت جمعية الإمارات للصم اجتماعها السنوي في مقر مركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية تم خلاله استعراض الخطط المستقبلية للجمعية وأهم إنجازاتها إضافة إلى الإعلان عن استقبال مدينة العين لحملة (اسمع صوتي، تمكين الأشخاص الصم)، وذلك بحضور حمد هزاع الدرمكي رئيس مجلس إدارة الجمعية وعبدالله إسماعيل الكمالي أمين سر عام الجمعية وراشد الهاجري المستشار الإعلامي للجمعية وممثل من وزارة الشؤون الاجتماعية وعدد من رؤساء اللجان في مختلف مناطق الدولة وأعضاء مجلس إدارة جمعية الإمارات ل


وفد من مدرسة الأمل يزور جمعية الإمارات للصم

أبوظبي - "الخليج":
استقبل حمد هزاع الدرمكي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للصم وأعضاء مجلس الإدارة، وفداً من مدرسة الأمل للصم التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ضم عدداً من الإداريين والمعلمين والطلبة، حيث اطلعوا على أقسام الجمعية وعلى أبرز أنشطتها وفعالياتها .


مناقشة الخدمات والبرامج الخاصة بفئة الصم

أبوظبي - "الخليج":
التقى أعضاء مجلس جمعية الإمارات للصم عبد الرحمن السوقي مدير إدارة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية، بمكتب الوزارة في مدينة العين، حيث تمت مناقشة بعض الأمور التي تخص الأشخاص من فئة الصم .
وأعرب حمد هزاع الدرمكي رئيس مجلس إدارة الجمعية عن شكره وتقديره لحسن الضيافة، مضيفاً أنه وأعضاء مجلس الإدارة معنيون بشؤون الصم، كون أن الصم قاموا بانتخابهم في اجتماع الجمعية العمومية للجمعية، وأنهم مسؤولون عن شؤون الصم في إمارات الدولة كافة .


جمعية الإمارات للصم تشارك في مبادرة “شكراً خليفة”

أبوظبي - منورة عجيز:
عقد مجلس إدارة جمعية الإمارات للصم اجتماعاً برئاسة حمد هزاع الدرمكي، بحضور رؤساء لجان الصم في مختلف أنحاء الدولة في مقر الجمعية الرئيسي في العين .